-->
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

تعرف على هذه الميزة المخفية على متصفح غوغل كروم التي ستمكنك من خداع اي موقع وتغيير نوعية متصفحك

في هذه التدوينة الجديدة احببت ان اشارك معكم ميزة مخفية في غوغل كروم اكتشفتها بالصدفة ستمكنك من تغيير نوعية متصفحك لمنع المواقع من تعقبك ،حيث قد يظن البعض ان برامج VPN تقوم بتغيير كل معلومات جهازك فهذا مفهوم حاطئ لان عملها يقتصر فقط على تغيير IP ADDRESS و  الموقع الجغرافي بينما يظل المتصفح الذى يستخدمه كما هو دون إخفاء ودون تغيير والميزة التي سنتعرف عليها ستمكنك من تغيير نوعية متصفحك دون برامج او اضافات .
C:\Users\MAROUANE\Desktop\7777777.png
الميزة التي نحن بصدد التعرف عليها هي خاصية User Agent والتي تتحكم في معلومات المتصفح التي تقدم للمواقع ،وعند التعديل عليها ستقدر على خداع المواقع في نوع المتصفح الذى تستخدمه، وطريقة الولوج اليها سهلة للغاية حيث ما عليك القيام به هو النقر بزر الفارة الايمن بمكان فارغ في الموقع الذي تريد تريد خداعه ثم ستظهر لك قائمة قم باختيار فحص العنصر Inspect.
C:\Users\MAROUANE\Desktop\14.png
ثم ستظهر لك صفحة المصدر للموقع قم الضغط على رمز 3 نقاط بالاعلى ونختار من القائمة More tools مزيد من الادوات ، ثم نختار Network conditions .
C:\Users\MAROUANE\Desktop\000.png
بعدها ستجد بالأسفل  خاصية وكيل المستخدم User Agent نقوم بإزالة علامة التفعيل التلقائي ثم نختار نوع المتصفح الذى نرغب به ثم بدون الخروج من الصفحة نقوم بإعادة تحميل الصفحة من جديد.
C:\Users\MAROUANE\Desktop\0.png
ويمكنك استخدام موقع What browser am i using الذي يخبرك بنوعية متصفحك واصداره  لمعرفة هل الطريقة فعالة ام لا، كما تلاحظ في الصورة فالطريقة فعالة حيث كان متصفحي قبل استعمال الطريقة هو غوغل كروم اصدار 57 وتحول بعدها الى متصفح سفاري الخاص بهاتف الايفون..
C:\Users\MAROUANE\Desktop\77777777.png
كما توجد اضافة تقوم بنفس الدور يمكنك استعمالها في حالة كنت لا تحب ان تقوم بتغيير نوع متصفحك يدويا والتي يمكنك تحميلها من الرابط ادناه.
رابط موقع What browser am i using
رابط اضافة User Agent Switcher

عن الكاتب

Ait Ahmed Abdenour ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

قرون التكنولوجيا

2016