-->
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

هل تعلم أين تذهب بياناتنا على الفيس بوك ؟

اعرف من الممثلين يشبهكم؟ من أنتم في شخصيات هاري بوتر ؟ إختبار للشخصية سيخبركم أين يجب ان تعيشوا .. !! إذا كنتم قد دخلتم أحد هذه الإختبارات عبر فيس بوك فبياناتكم ليست بأمان.
هل تعلم أين تذهب بياناتنا على الفيس بوك ؟

هل أخترق فيس بوك؟
لحظة لاتقلقوا الان بصراحة ماحدث ليس إختراقاً يعني لم يدخل أحد خلسة بيانات الملايين ليسرقها لكن هذا ما حدث ، حين ننضم الى عالم فيسبوك نقبل إعطاءه بعض البيانات الشخصية ونحمل الصورة وتسجيلات الفيديو ليومياتنا ونسجل بعض أنشطتنا اليومية ونسجل اعجابنا بصفحات معينة ومع توسع فيسبوك ورغبته في ابقاءنا داخل المنصة في اطول فترة ممكنة أصبحنا نستخدم عدة تطبيقات عبر بيانات الفيس بوك ونتكاسل عن انشاء حساب جديد وادخال البيانات ومباشرة نضغط على زر الدخول عبر فيسبوك هنا يمكننا ان نبدأ القلق.
حين نسمح للتطبيقات الأخرى بالدخول عبر الفيسبوك ففي نفس الوقت نعطيها الإذن للوصول الى مجموعة من بياناتنا ويختلف الأمر حسب سياسات كل تطبيق لكن من يقرأ ؟ ربما لا أحد!
أحد التطبيقات عن إختبارات الشخصية جمع بيانات حوالي 50 مليون مستخدم ، مصيبة؟ إطلاقاً ، لأنه كما تتوقعون هناك تطبيقات لديها اكثر من ذالك لكن المصيبة ان التطبيق باع هذه البيانات لشركة اخرى تسمى كامبريدح اناليتيكا ، إذن بيع البيانات لشركة اخرى هو المخالفة الوحيدة التي ارتكبها مالكوا التطبيق وفيسبوك لم يتساهل معهم ، حذف حساباتهم وحظرهم وطلب منهم حذف كل البيانات ، إنتهت القصة ؟ لا إطلاقاً ، خرح علينا هذا الشخص المدعو كريستوفر ويلي ليقول ان البيانات إستخدمت للتأثير على الإنتخابات الأمريكية وعادت االأزمة من جديد.
هل تعلم أين تذهب بياناتنا على الفيس بوك ؟

إذا وصلت الى هنا وانت لا تشعر بالقلق بشأن بياناتك الرقمية فإنتظر معنا قليلاً ، هذه البيانات ليست فقط للتواصل مع الأصدقاء وليست فقط لجعلنا نشتري منتجات جديدة تناسبنا بل يمكنها استهدافنا بمحتوى رقمٍ معين والتأثير على طريقة تفكيرنا وحتى على إختياراتنا السياسية والآ يمكننا جميعاً أن نقلق! ويمكنكم ان تشاركوا اصدقاءكم القلق ايضاً.

عن الكاتب

Ait Ahmed Abdenour ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

قرون التكنولوجيا

2016