-->
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

إليكم الحل النهائي لمشكلة  nsis error عند تثبيت البرامج على ويندوز 7 درس مشروح

هل صادفتم مشكلة عدم القدرة على تثبيت البرامج على ويندوز7؟!، قد تكون هذه المشكلة من أكثر المشاكل شيوعاً على نزام ويندوز 7 وقد تكون عزيزي القارئ واحد ممن يعانون منها حيث تظهر لك رسالة مفادها  Error launching installerوبالتالي عدم القدرة على تثبيت أي برنامج مهما كان نوعه. ولكن إذا حاولت نقل ملف تثبيت البرنامج إلى سطح المكتب وقمت بتثبيته من هناك فإنك ستجد بأن التثبيت تم بدون أي مشاكل تذكر، ونفس الأمر يحدث إذا قمت بنقل ملف البرنامج الذي تريد تثبيته إلى القرص الصلب الذي يحتوي على نظام الويندوز الخاص بك والذي يكون بشكل اعتيادي القرص C.

ويتساءل الكثير من المستخدمين ما هو الحل لهذه المشكلة؟!
التخلص من مشكلةNsis Error  والتي تعني عدم القدرة على تثبيت البرامج يتم من خلال حل بسيط وسهل جداً،وبدون الحاجة لأي برامج خارجية حيث يجب في البداية أن تقوم بفتح لوحة التحكم Control panel.

ومن ثم ستقوم باختيار clock language , and region وبعدها ستختار الخيار language and region.

وعندها ستفتح لك نافذة قم ضمنها باختيار الخيار Administrativeوعندها ستجد أمامك زر مكتوب عليه change system locale ستقوم بالضغط عليه لتظهر لك نافذة جديدة.

قم فيها باختيار اللغة على حسب البلد الذي تنتمي إليه وأنا هنا قمت باختيار اللغة العربية (مصر) (ARABIC (EGYPT وفي النهاية وبعد إتمام كل هذه الخطوات ستقوم بعمل إعادة إقلاع للحاسوب لتجد بأن المشكلة قد تم حلها.

وإذا لم يتم حل المشكلة بالطريقة التي قمت بشرحها أعلاه فإن السبب سيكون إما ملفات البرنامج الذي تريد تثبيته غير كاملة وذلك بسبب خلل عند تحميلها من الأنترنت أو أنه تم تعديل الملفات الخاصة بالبرنامج الذي قمت بتحميله وبالتالي فالنسخة ليست الإصدار الرسمي للبرنامج، أو أن حاسوبك مصاب بفيروس، وقد يكون السبب أيضاً الافتقاد إلى تحديث حزمة  windows installer والتي يمكنك تحميلها من هنا .
والآن مع الشرح المصور لحل المشكلة لتكون الأمور أوضح بالنسبة للجميع.

عن الكاتب

Ait Ahmed Abdenour ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

قرون التكنولوجيا

2016